All classes

٣ أسرار تعلمتها من العمل مع شركات الهوم ديكور

Nov 25, 2023

 

 

خلال الثلاث سنوات الماضية اشتغلت في عالم تصميم منتجات الهوم ديكور او منتجات المنزل من ورق جدران واقمشة واكسسوارات، واليوم حابة أقولكم شنو اللي تعلمته من التعامل مع شركات الهوم ديكور وليش حبيت هذا المجال أكثر 

أولا : التحول في جماليات التصميم

في عالم  التصميم للديكورات الداخلية والمفروشات مقابل الموضة والأزياء مقاييس وأنظمة ألوان مختلفة بشكل ملفت للنظر. الموضة والأزياء تتطلب غالبا مطبوعات نابضة بالحياة والوان صارخه نوعا ما وكثيرة، لكن التصميمات الداخلية ومنتجات المنزل تميل للوحات الألوان المحايدة والهادئة والأشكال البسيطة والأنماط أو الباترن الي يعيش للابد

 طبعا هذا أكثر شي مهم بالنسبة لي، لأني أحب التصاميم الأكثر هدوءًا واستدامة والتي تعطي الشعور بالهدوء والرقي.

 

ثانيا: موضة مدتها أطول، تعب أقل

يمكن أن تكون صناعة الأزياء سريعة وتتغير باستمرار  فيها والضغط المستمر للبقاء في صدارة الموضة فالكل يبي يواكب الموضة والترند في عروض الازياء العالمية . (تدرون  أن Zara تصدر حوالي 24 مجموعة "كوليكشن" صغيرة سنويًا!؟ وتنتج الأزياء خلال ١٠ أيام فقط من استلامها للتصميم من المصمم) في المقابل، التصميم الداخلي للمفروشات المنزلية وصناعة ورق الجدران يأخذ وقت وجداول زمنية أطول للإنتاج. شفتوا هذه الوتيرة البطيئة في انتاج منتجات ديكور المنزل والمفروشات هي بالنسبة لي المتعة والهدوء ، ويساعدني على الاستمتاع بكل لحظة من لحظات التصميم، بدون ما احس اني متاخرة او مضغوطة والا بلحق على الوقت قبل لا تطلع موضه ثانيه.

 

 

 

ثالثا:  متعة العمل 

عند تصميم كولكشن لمنتجات المنزل استمتع جدا في اختيار الألوان والنقوش ودمجها مع بعض، لي نظرة مختلفة في عالم المفروشات والديكورات المنزليه، استمتع بتصميم كوشيات متناسقة وتناسب المكان، استمتع بتصميم مفرش لطاوله طعام يعطي المكان اناقة وجمال وحميمية.

 

هل هذا يعني اني ما اعرف اصمم للملابس؟ 

لا طبعا، لان مثل ما قلت لكم ان تصميم الباترن ممكن يستخدم لاي منتج

 

هل هذا يعني اني انا صح او انا غلط؟! 

لا! انا مصممة واكيد بتخصص في مجال واحد واركز عليه، وممكن ان عالم الازياء بيكون ربحه أكثر لكن مو ممتع ومو هو ستايل الحياة المهنية اللي ابيها لي ولعملي

 

نوعت كثير في تصاميمي، جربت كل أنواع التصميم للعديد من المنتجات ، ولقيت نفسي في منتجات الهوم ديكور والمفروشات  وهذا شجعني على التفكير خارج الحدود التقليدية وتكييف مهاراتي مع مختلف المجالات الإبداعية.

 

في الختام، كانت رحلتي إلى عالم المنسوجات والمفروشات مفيدة. اكتشفت ان هو عالم بسيط انيق ومنه اكتشفت حبي عشقي لهذا التخصص.

 

سواء كان شغفك في الموضة، أو منتجات الهوم ديكور او القرطاسية ، أو أي مكان إبداعي، تذكر أن تصميم الباترن يوفر عالم من الفرص للاستكشاف والتكيف. كن ملهمًا، واستمر في الإبداع، واحتضن جميع الفرص المتنوعة التي تنتظرك في عالم المنسوجات والتصميم!

 

العالم بانتظار فنك

تعرفي على دورة فن تصميم الباترن